الملتقى التعليمى
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة مرحبا بك فى منتدانا
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك ونتمنى لك وقتا ممتعا ومفيدا


المشروع التعليمى المصرى لمراحل التعليم المختلفة من الروضة حتى الثانوية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصدقوا ان عاداتنا القديمة في العيد صحية؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ / عبير البادي
مشرفة منتدى اللغة الانجليزية
مشرفة منتدى اللغة الانجليزية
avatar

السرطان تاريخ التسجيل : 24/03/2011

مُساهمةموضوع: تصدقوا ان عاداتنا القديمة في العيد صحية؟    الأربعاء أغسطس 31, 2011 7:15 pm

طبعا العيد فرحة وكعك و غريبة و بتيفووووووووور وهلم جرا


و في الغدا رنجة و سمك مشوي و الذي منه



وطبعا زي ما تعودتم مني دايما بزهقكم عن كلامي في الاكل الصحي ووووووووو (وجع دماغ)


بش معلش استحملوني


عارفين بقى ان عاداتنا القديمة مفيدة جدا في التخلص من اثار دهون الكعك واضطرابات المعدة في العيد ؟؟؟؟
ازاي ؟؟؟؟؟


الاول تعالوا نعرف نصائح الاطباء في العيد




((ارتبط الاحتفال بعيد الفطر المبارك بعدد من الأطعمة والمأكولات على رأسها "الكعك" والأسماك المملحة كالرنجة والفسيخ والملوحة.. ولكن بعد صيام 30 يوم فإن الافراط في تناول هذه الأنواع من الأغذية يسبب مشاكل صحية مفاجئة.. لذا ينصح الأطباء بتقنين المسألة وتناول جرعات بسيطة ومحددة من هذه الأطعمة تخفيفاً على المعدة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولأن الجهاز الهضمي تعود على نظام خاص يتم فيه تناول الطعام من خلال وجبتي الإفطار والسحور فقط خلال شهر رمضان، يعتاد على عدم استقبال أي طعام أو شراب طوال النهار مما يجعله في حالة راحة في حين تفرز العصارات الهاضمة وتتهيأ المعدة لاستقبال الطعام قبيل أذان المغرب، وفي العيد ونتيجة للتغير المفاجئ في مواعيد تناول الوجبات ونوعياتها يعاني الكثيرون من عدد من العوارض الصحية الناجمة عن العبء الكبير الذي يفاجأ به جهازنا الهضمي دون سابق إنذار مثل تلبك معوي - اسهال حاد - تسمم غذائي - انتفاخ.
أوصي الدكتور مجدى بدران استشارى الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس المواطنين، خلال الندوة التي عقدت مؤخراً بساقية الصاوي تحت عنوان "صحتك ومناعتك فى عيد الفطر" بأن يرفقوا بمعدتهم في عيد الفطر والعودة بالتدريج إلى النمط الغذائي لما قبل رمضان حتى يعود الجهاز الهضمي للعمل بشكل طبيعي.



ونصح بدران المواطنين بتناول من 4 - 5 وجبات يومية مع تصغير حجم الوجبات وتجنب الإفراط فى تناول الأغذية الدسمة وتناول الفاكهه بدلاً من حلوى العيد وشرب عصائر الفاكهه الطبيعية بدلاً من المشروبات الصناعية والمياه الغازية إلى جانب تناول الخضراوات النيئة الطازجة لإحتوائها على الألياف التي ترفع المناعة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وحذر بدران من العودة للتدخين بعد رمضان، مؤكداً أن للتدخين علاقة هامة بالجهاز الهضمي، حيث يقلل من إفراز اللعاب الهام لبدء عملية الهضم ويزيد التدخين من إفراز حمض المعدة مما يزيد من حموضتها وآلامها بالإضافة إلى أنه يقلل من كفاءة العضلات التي تتحكم فى الفتحة الموجودة بين المرىء والمعدة "فتحة الفؤاد" وبالتالي يزيد من إرتجاع الحامض المعدي إلى المرىء ومن تكوين حصوات المرارة الصفراوية ويضر الكبد ويقلل من كفاءته في التخلص من السموم.


ودعا بدران مرضى السكر وارتفاع الدهون وارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب وذوي الأوزان الزائدة إلى عدم الإفراط فى تناول حلوى العيد لغناها بالدهون والسكريات مما يجعلها مصدراً مركزاً للطاقة، مشيراً إلى أن الكعكة الواحدة توفر مابين 300 -400 سعر حراري.


وللمزيد من الاحتفاظ بالرشاقة، ينصح الأطباء بضرورة أن يتم تناول كعك العيد بشكل معتدل بحيث لا تزيد الكمية عن كعكتين لأن الكعكة الواحدة بها‏200‏ سعر حراري والغريبة‏120‏ سعراً حرارياً والبتي فور الواحدة‏90‏ سعراً حرارياً‏.‏))



وعن فوائد الحلبة و الترمس قال الدكتور :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(( نصح بدران بتناول مشروب بصفة منتظمة أيام العيد لتلاشي الآثار الضارة الناتجة عن كعك العيد، حيث تحمل 35 فائدة لجسم الإنسان من بينها خفض مستوى السكر والكوليسترول فى الجسم وامتصاص الدهون وتنشيط الجهاز الهضمي ومنع الإمساك وتقي من السرطانات خاصةً الثدى والقولون.





كما أنها تفيد مرضى حساسية الأنف والصدر، وذلك لوجود ثلاث فيتامينات "أ", "ب", "سي" وكلها ترفع المناعة، وعشرة معادن هى: الكالسيوم, الحديد, الماغنيسيوم, الفوسفور, البوتاسيوم, الصوديوم, الزنك, النحاس, المنجنيز, السيلينيوم.


وتوفر الحلبة أيضاً 18 حمض أميني له العديد من الفوائد، مثل مساعدة الكبد في التعامل مع الدهون، وتجديد خلايا العضلات، وتنظيم مستوى السكر في الدم، وتنشيط الجهاز الهضمي.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أوضح بدران أن الترمس غني بالألياف التي تخفض مستوى الكوليسترول, كما أنه يقاوم حدوث الإمساك, ويحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.



وأشار بدران إلى أن الترمس يرفع المناعه لعده أسباب، أنه غني
بالبروتينات فهو (أعلى من اللحوم)، كما أنه غني بالحديد وهو من مستلزمات رفع كفاءه الجهاز المناعي، ويوجد به ثلاث أحماض أمينيه ثبت أهميتها المناعيه، كما أنه يعرقل ترسب الدهون على بطانة الأوعية الدموية لذا فهو يحمي من تصلب الشرايين. ))


شوفتوا بقى ازاي عادات جداتنا في العيد و الحلبة المنبتة و الترمس بين الوجبات و مع الكعك فايدتها ايه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رسولى قدوتى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجدي تاريخ التسجيل : 30/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: تصدقوا ان عاداتنا القديمة في العيد صحية؟    السبت سبتمبر 03, 2011 8:46 am

جزاكى الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصدقوا ان عاداتنا القديمة في العيد صحية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى التعليمى :: الأنشطه :: الاقتصاد المنزلي-
انتقل الى: